2022/05/11
قرار صادم يستفز مشاعر الفقراء المصريين .. لن تصدق ما هو القرار ومن هي الجهة التي أعلنته

في الوقت الذي يعاني فيه كثير من المصريين من الفقر والعوز وهو الامر الذي ساهم في ارتفاع حجم الجريمة واللجوء الى الانتحارات حتى لدى صغار السن ، فوجئ الجميع بقرار مستفز من نقابة الممثلين .

وتمثل القرار الذي تسغى النمقابة لتطبيقه هو اعفاء الممثلين من دفع الضرائب.

واعتبر البعض ان هذا القرار يستفز مشاعر الناس الفقيرة والمحتاجة ، غهم اولى من اعفائهم من الضرائب ، اما الممثلين فلديهم وفرة من المال تمكنهم من العيش الرعيد، فيما العامل المسكين يكاد راتبه يكفي من اجل اطعام نفسه او عائلته.

واوضحت النقابة انه من اجل التنسيق في تعاملها مع مصلحة الضرائب المصرية، فقد  أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً يقضي بإيقاف فرض الضرائب على الفنانين حال ظهورهم في برامج تليفزيونية. أو المشاركة في أعمال درامية دون مقابل.

حيث جاء نص البيان كالتالي: «تهدي مصلحة الضرائب المصرية خالص تحياتها لكم، ولجميع أعضاء نقابة المهن التمثيلية والعاملين بها. وأرق التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

وبشأن المعاملة الضريبية للأعمال التي يؤديها الفنانون بدون مقابل، نتشرف بالإحاطة، بأنه بناء على ما أستقر عليه الرأي. وفقاً لمحضر اللجنة التشريعية بوازة المالية، المؤرخ 17 أبريل 2022، والمعتمد من الدكتور وزير المالية، بتاريخ 19 أبريل 2022. فإن الأعمال التي يؤديها الفنانون عن طريق الظهور في بعض البرامج التلفزيونية بدون مقابل.

وكذا قيامهم بالتمثيل فى عدة أدوار كضيوف شرف بالمشاركة في الأعمال الفنية بدون مقابل. لا يستحق عنها ضريبة جدول.

طالما لم يتم تحصيل مقابل لهذه الخدمات، إذ أن وعاء ضريبة الجدول في هذه الحالة، لا شيء، وبالتالي لا يوجد وعاء يستحق عنه ضريبة جدول».

اختتم البيان: «وذلك شريطة التأكد من عدم حصول الفنان على أية مبالغ نقدية، وذلك بمطابقة ما يرد بإقراره مع مستندات الجهات التي يقدم إليها هذه الخدمة»

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news94346.html