2021/12/21
ما هي أضرار الجوارب؟..نصائح مهمة قبل ارتداء جوارب النوم في الشتاء..لا تهملها



الجوارب في الشتاء من الأشياء الأساسية لكي نواجه برودة الطقس ونشعر بالدفء وبعض الناس يلبسونها طيلة اليوم وينامون بها أيضاً ويقومون بتغييرها من حين لآخر وفي الحقيقة الجوارب لها فوائد عديدة فهي تحمي من البرد والرطوبة التي قد تُصيب القدمين ولكن للأسف اتضح أن لإرتداء الجوارب الكثير من الأضرار أيضاً على صحة القدمين..

وأول ضرر أنها قد تُسبب مشكلات في تدفق الدم إلى القدمين أثناء النوم غير أنها قد تكون السبب في نمو فطريات وبكتيريا ضارة تجعل رائحة الأقدام كريهة وتجعل البثور والإلتهابات تنتشر على الأقدام بصورة واضحة وهذه المعلومات مُثبتة بالبحوث بحسب ما قاله موقع ميديكال نيوز توداي الأمريكي.

آ 


وأما عن ارتداء الجوارب لوقت طويل فهي في الحقيقة تقوم بتحفيز الغدد العرقية الموجودة في القدم وبالتالي نجد القدم تُفرز العرق بغزارة وتتكاثر الفطريات عليها وهذا أيضاً سبب من أسباب الرائحة، وأما عن الجوارب الضيقة فحتماً سيكون لها دور في منع الدم من أن يصل للقدمين بشكل جيد وهنا يُمكننا أن نُلاحظ مشكلات في القدم منها التنميل والتورم حتى أن الأمر يصل للدوالي في بعض الحالات التي لا تنتبه للسبب وتُعالجه.

وأما عن النصائح التي قدمها لنا الموقع بهذا الصدد فقد نصح بإرتداء الجوارب القضنية والتي تكون خامتها ناعمة على الجلد لا تُضايق القدم أو تحبسها فتكون مُريحة وتسمح للهواء بالدخول علاوة على امتصاصها للعرق.
آ 

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news86864.html