2023/02/03
رد فعل محزن من الشيخ سعود الشريم بعد إعفائه من إمامة الحرم المكي

تصدر وسم “سعود الشريم” موقع تويتر في السعودية، حيث عبّر فيه المغردون عن شكرهم لإمام الحرم على ما قدمه لخدمة الإسلام والمسلمين، في حين عبر آخرون عن حزنهم بسبب احالته للتقاعد.

وعلى الرغم من عدم صدور قرار رسمي يؤكد ذلك، فإن كثيراً من الحسابات السعودية الشهيرة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، قد أكدت ذلك.

ونقلت حسابات موثوقة الخبر، مشيرة إلى أن الشيخ سعود الشريم قد أحيل للتقاعد من إمامة الحرم فعلياً، حيث نقلوا عنه غزله أبياتاً شعرية يودع فيها الحرم المكي.

وقال حساب “وش سالفة الهاشتاج” الشهير والموثوق في تغريدة له: “الشيخ سعود الشريم يودع إمامة المسجد الحرام بعد ٣٢ سنة بهذه الأبيات المُؤثّرة: ثلاثون عامًا ثم عامان إثرها.. حفظت بها ديني وسمتي و خامتي ..فالله كم آثرت حقًّا جواره.. فإن جوار البيت طوقُ حمامتي”.

وُلد الشيخ سعود الشريم واسمه الكامل سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم بن محمد بن شريم سنة 1965م، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لأسرة ذات حسب ونسب.

ترعرع الشيخ سعود الشريم منذ طفولته في وسط محافظ يعطي للإسلام ما يستحقه من تقدير واهتمام، ويولي القرآن الكريم عناية خاصة وحرصاً لا حدود له، الأمر الذي أثَّر في تكوين شخصية سعود الشريم، وساهم في انجذابه لكتاب الله تعالى، فتعلق به وتعلَّمَه وعكف على ضبط قواعد تجويده وترتيله.

وبدأ الشيخ سعود الشريم مساره التعليمي في سن مبكرة، فالتحق بمدرسة عرين خلال المرحلة الابتدائية، وبالمدرسة النموذجية خلال المرحلة الإعدادية، ثم بثانوية اليرموك الشاملة خلال المرحلة الثانوية فتخرج فيها سنة 1984م.

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news100398.html