شاهد الأرض تتنفس كأنها إنسان (فيديو ساحر)

كوكب الأرض

يُظهر رسم متحرك جديد أن الأرض "تتنفس" الكربون مع تغير الفصول على مدار العام.

ويمكن رؤية أجزاء من الكرة الأرضية تغرق حيث تمتص نباتات الأرض الكربون من الغلاف الجوي، لكنها تنتفخ عندما تطلق هذه النباتات الكربون.

اقرأ ايضا:.

تزوجت بسبب وصية ‘‘ميت’’ في المنام.. أجمل فنانة مصرية اعتزلت الفن وهي في قمة الشهرة!!

 

للمتزوجين فقط.. دار الإفتاء المصرية تحذر من هذا الأمر بشأن العلاقة الحميمية: ستندمون يوم لا ينفع الندم

 

الصحة المصرية: للوقاية من ‘‘جدري القرود’’ اتبعوا هذه التعليمات

 

فتاة عارية ملطخة بالدماء تقتحم ‘‘مهرجان’’ وتصرخ بشدة: توقفوا عن اغتصابنا

 

فنانة شهيرة تطلق عريسها خلال حفل الزفاف بسبب ما فعله خبير التجميل معها في الفندق (فيديو)

 

أغرب قبيلة في العالم.. تقيم ‘‘مهرجان’’ لسرقة الزوجات وما تفعله النساء صادم

 

سبعيني يمارس الفاحشة مع شاب بعد استدراجه بطريقة خبيثة .. وبعدما انتهى من الفعل كانت الكارثة

 

البخيتي يظهر في السعودية ويتوعدها بالانقلاب.. ويدخل في شجار عنيف مع ‘‘أميرة’’ من الأسرة الحاكمة (فيديو)

 

معلمة الكيمياء تصدم الجميع بهذا الفعل في الشوارع.. وبعد القبض عليها كانت الصدمة!!

 

واتسآب سيتوقف عن العمل في هذه الأنواع من الهواتف.. إليك طريقة تفعيله

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

آ 

 

وأنشئت الرسوم المتحركة بواسطة البروفيسور ماركوس رايششتاين، عالم البيئة في معهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في جينا، ألمانيا.

 

 

 

ويُظهر دورة الكربون - العملية التي تنتقل فيها ذرات الكربون باستمرار من الغلاف الجوي إلى الأرض ثم تعود إلى الغلاف الجوي.

وتستند الرسوم المتحركة للبروفيسور ريتششتاين إلى ملاحظات الأقمار الصناعية ومئات من محطات مراقبة الكربون في جميع أنحاء العالم.

وقال البروفيسور رايششتاين لـ "لايف ساينس": "التصور هو في الحقيقة مجرد مشروع ممتع. دورة الكربون هذه وكيف تتغير من شهر لآخر تخبرنا بالكثير. إنه يوضح بشكل أساسي مدى أهمية حماية مصارف الكربون".

وبشكل عام، يمكن رؤية القارات وهي تنكمش خلال الربيع والصيف، مثل كرة القدم من دون هواء كاف، حيث تمتص نباتات الأرض الكربون من الغلاف الجوي أثناء عملية نموها.

 

وفي غضون ذلك، في فصل الشتاء، يمكن رؤية القارات وهي تنتفخ مثل بالون على وشك الانفجار، حيث تموت النباتات وتطلق تقريبا كل الكربون الذي تخزنه في الغلاف الجوي.

وكما تظهر الرسوم المتحركة، فإن أكثر عمليات امتصاص الكربون وانبعاثات الكربون وضوحا على مدار العام تقع في "خطوط العرض المعتدلة" - أجزاء الأرض الواقعة بين المناطق شبه الاستوائية والدوائر القطبية.

وتكون دورة الكربون هذه أقل وضوحا حول خط الاستواء، حيث تكون الظروف أكثر جفافا وتكون حياة النبات أقل وفرة بشكل عام (في أماكن مثل الصحاري).

ويدخل الكربون من النباتات والأشجار في دورة الكربون عندما تموت ويتجلى هذا في النهاية على أنه ثاني أكسيد الكربون - أحد غازات الدفيئة.

وتستخدم النباتات عملية التمثيل الضوئي لالتقاط ثاني أكسيد الكربون ثم إطلاق نصفه في الغلاف الجوي من خلال التنفس. وتطلق النباتات أيضا الأكسجين في الغلاف الجوي من خلال عملية التمثيل الضوئي.

وقال البروفيسور رايششتاين إن المحيط غير مدرج في الرسوم المتحركة لأنه لا يظهر أنماطا موسمية قوية، على الرغم من أن المحيط يأخذ الكربون.

وفي الواقع، تخزن المحيطات كمية من الكربون أكثر بكثير من الغلاف الجوي والمحيط الحيوي الأرضي - أجزاء الأرض حيث توجد الحياة على كوكبنا.

وقال رايششتاين أيضا إن تغير المناخ يغير نمط نمو النبات في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن هذه التغييرات صغيرة جدا بحيث لا تظهر في الرسوم المتحركة الخاصة به.

المصدر: ديلي ميل