هل المساج يفيد مرضى السرطان؟ فوائد المساج للأعصاب المشدودة

المساج

ماذا تعلمين عن فوائد المساج للاعصاب؟ في هذه المقالة تفاصيل عن المساج وفوائده، لذا أنصحك بمتابعة القراءة لأنك ستجدين العلاج للاعصاب المشدودة.

إذا كنت متوترة ومتألمة، فقد تعتقدين أنه لا يوجد شيء يمكنك فعله سوى تناول بعض مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية. أوليس لديك فكرة عن فوائد المساج للأعصاب المشدودة؟

آ 

اقراء ايضاً :


في الحقيقة، إنّ التدليك هو أداة رائعة للاسترخاء ولتخفيف الآلام وتخفيف توتر العضلات. تعرفي الى فوائد المساج للأعصاب وأنواع التدليك الشائعة.

فوائد المساج للأعصاب المشدودة

في الولايات المتحدة، غالبًا ما يُعتبر العلاج بالتدليك جزءًا من الطب التكميلي والبديل، على الرغم من أن له بعض الاستخدامات التقليدية. يتم تقديمه بشكل متزايد جنبًا إلى جنب مع العلاج القياسي لمجموعة واسعة من الحالات الطبية.

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فوائد المساج للأعصاب، فقد وجدت بعض الدراسات أن العلاج بالتدليك العصبي قد يكون مفيدًا أيضًا، إذ:

يخفف آلام أسفل الظهر ويحسن نطاق الحركة

يقلل الاكتئاب والقلق

يعزز المناعة عن طريق تحفيز التدفق الليمفاوي، أي نظام الدفاع الطبيعي للجسم

يعالج الإصابات الرياضية البسيطة

يحسن حالة أكبر الجلد

يزيد مرونة المفاصل

يضخ الأكسجين والمواد الغذائية في الأنسجة والأعضاء الحيوية، مما يحسن الدورة الدموية

يقلل التشنجات

يطلق الإندورفين، أي الأحماض الأمينية التي تعمل كمسكن طبيعي للألم في الجسم

يخفف آلام الصداع النصفي

أنواع المساج

هناك العديد من أنواع المساج المختلفة، تلك المخصصة للراحة أو تلك المخصصة لحالات أو أمراض معينة. فيما يلي بعض الأنواع:

العلاج العطري

مساج الأنسجة الضامة

مساج الأنسجة العميقة

مساج الشيخوخة

مساج التصريف الليمفاوي

مساج ماسوثيرابي

مساج طبي

العلاج العصبي العضلي

علم المنعكسات

المساج الرياضي

المساج السويدي

مخاطر المساج

يمكن لمعظم الناس الاستفادة من المساج للاعتلال العصبي. يبدو أن العلاج بالتدليك ينطوي على القليل من المخاطر، إلا إذا تم إجراؤه من قبل معالج مدرب بشكل صحيح وإذا تم اتباع التحذيرات المناسبة.

في الواقع، قد تجعلك بعض أشكال التدليك تشعرين ببعض الألم في اليوم التالي. لكن في العادة لا ينبغي أن تكون مؤلمة أو غير مريحة. إذا كان أي جزء من التدليك الخاص بك لا يبدو صحيحًا أو مؤلمًا، فأخبري معالجك على الفور. تأتي معظم المشاكل الخطيرة من الضغط المفرط أثناء التدليك أو الحساسية على زيوت التدليك.

تتضمن التحذيرات الخاصة بالعلاج بالتدليك ما يلي:

يجب تجنب التدليك القوي من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو انخفاض عدد الصفائح الدموية والأشخاص الذين يتناولون أدوية تسييل الدم
لا ينبغي أن يتم التدليك في أي منطقة من الجسم فيها جلطات دموية، أو كسور، أو جروح مفتوحة، أو عدوى جلدية، أو عظام ضعيفة، أو حيث أجريت عملية جراحية مؤخرًا.

على الرغم من أن العلاج بالتدليك يبدو آمنًا بشكل عام لمرضى السرطان، إلا أنّه يجب عليهم استشارة طبيب الأورام قبل الحصول على تدليك يتضمن ضغطًا عميقًا أو شديدًا. عادة ما يتم تثبيط أي ضغط مباشر على الورم. يجب على مرضى السرطان مناقشة أي مخاوف تتعلق بالعلاج بالتدليك مع طبيب الأورام.

يجب على النساء الحوامل استشارة الطبيب النسائي قبل استخدام العلاج بالتدليك.
آ