اطباء يحذرون من 3 أنواع من المكسرات تخفي في داخلها الكثير من المخاطر وتهدد حياة الانسان

مكسرات

إقرأ آيضاً :-

توقف فوراً عن تناولها..خبراء يكشفون عن اعراض السكتة الدماغية التي تسببها القهوة

 

بدون ادوية ..6 طرق بسيطة لعلاج الإنفلونزا الموسمية

 

تجنبها فوراً..أساليب شائعة تشكل خطرا كارثياً على صحة الجسم بحسب اختصاصية التغذية

 

8 خطوات بسيطة وسريعة المفعول لخسارة الوزن بدون ريجيم! لا تفوتها

 

لماذا بكت الفنانة الأردنية صبا مبارك عندما تذكرت طفولتها؟ (فيديو)

 

هذا ما يحدث لجسمك عند أضافة الفلفل الأسود إلى طعامك! ستتفاجئ عند معرفة ذلك

 

منها "الشعور بالتعب"..5 أعراض تدل على إصابتك بالتهاب الأذن الوسطى..لا تهمل علاجها قد تُحدث مضاعفات خطيرة

عتبر المكسرات من الوجبات الصغيرة والمفيدة جدا لجسم الإنسان، حيث تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية، لكن الخبراء يحذرون من 3 مكسرات تقدم فوائد لكنها في ذات الوقت تخفي بين حباتها بعض المخاطر.

لكن المقال المنشور في مجلة "Eat This, Not That" الأمريكية سلط الضوء على بعض المكسرات التي اعتبرها الخبراء ضارة، إلى حد ما، وربما خطيرة، بسبب احتوائها على بعض العناصر التي قد تسبب مشكلات كبيرة لجسم الإنسان.

ونقلت المجلة معلومات أدلت بها الخبيرة الدكتورة، فيكتوريا كلاس، من معهد "Farr"، حيث كشفت عن ترتيب 3 أصناف من المكسرات تشير الدراسات إلى أنها قد تكون ضارة، خصوصا عند الإكثار منها، وبعضها قد يسبب الموت.


3 مكسرات تصنف ضارة ويجب الحذر منها

وبحسب الخبيرة، فإن كل من الصنوبر وجوز المكاديميا من المكسرات التي تصنف بالضارة التي يجب الحد من استهلاكها، واعتبرت الخبيرة أن هذه المكسرات تصنف في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، حيث بينت أنها مكسرات غير صحية بالنسبة للإنسان.

وتشير الخبيرة إلى أنه: "بقدر ما تحتوي حبوب الصنوبر على قيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعما مرا ومعدنيا في فمك لعدة أشهر".

أما بالنسبة لجوز المكاديميا، فإن مشكلته الوحيدة هي احتوائه على "نسبة مرتفعة جدا وبشكل كبير من الدهون والسعرات الحرارية".

ونصحت كلاس محبي المكسرات بالحد من الحصص الغذائية اليومية من الصنوبر والمكاديميا، لكنها نوهت إلى أن هذين لا يعتبران أسوأ أنواع المكسرات بسبب وجود نوع أكثر شيوعا وأكثر ضررا.

الخبيرة تحذر من المكسرات الأسوأ والأكثر شيوعا

نوهت الخبيرة إلى أن المكسرات الأكثر شيوعا والأكثر ضررا هي الفول السوداني، بسبب مشكلة تعرضه لمرض "الأفلاتوكسين، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد".

يعتبر الأفلاتوكسين منتجا ثانويا ساما لنوع من العفن يقع تحت مظلة بعض أنواع الرشاشيات. ويشير المجلس الوطني للفول السوداني في أمريكا، إلى أن "الفول السوداني الأكثر عرضة للتعرض لهذه السموم ربما ينتج في أجزاء من إفريقيا وآسيا. وليس الولايات المتحدة".

وبغض النظر عن التهديد المحتمل الذي قد يسببه الفول السوداني على صحة الكبد، لكن يمكن أيضا أن "يسبب عدم الراحة إذا لم يكن قاتلاً للبعض إذا تم تناوله. كما يعلم أي شخص يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية من الفول السوداني... حيث قد يسبب أيضًا ردود فعل تحسسية شديدة لبعض الأشخاص" بحسب الخبيرة.

يرغب العديد من الأشخاص في خسارة أوزانهم بشكل سريع، ويتجه الكثير منهم لـ تقليل وجبات طعامهم التي يتناولوها مُعتقدين بأنهم سيخسروا الوزن بشكل اسرع.

ويتفاجئ من يتبع هذا الأسلوب انهم لا يخسروا الوزن كما كانوا يعتقدوا، ويجهل الكثير منهم الأسباب وراء ذلك.

ولهذا بينت اخصائية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش الأسباب التي لا تجعلنا نفقد أوزاننا بالرغم من تقليلنا لـ وجبات الطعام.

*الأسباب

- قد يُبطئ جسمك من عملية الحرق بسبب الجوع

- اختيارات الطعام خاطئة

- لا تقوم بالتمارين الصحيحة

آ