الفواكه المحرمة على مرضى القولون ويجب الإبتعاد عنها نهائيًا

فواكة

يعد مرض القولون من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، في حين أن الأطباء يمنعوهم عن بعض أكلات الفاكهة والخضروات التي تسبب لهم زيادة التضخم الغير ملائم في القولون وتعب المعدة، حتى أن المرض ممنوعون من أي فاكهة تحتوي على عناصر من الفيتامينات والبروتينات، وفي السطور التالية نوضح لكم تلك الفواكه التي تؤثر على مرضى القولون.


آ تأثير فاكهة التفاح على القولون
على الرغم من أن التفاح يحتوي على الكثير من عناصر الفيتامينات الصحية والتي لها دور إيجابي في تنشيط عقل الانسان، إلا أن تناولها محرم لمرضى القولون، لأن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي تمر عبر الجهاز الهضمي لتصل إلى الأمعاء الغليظة داخل جسم الانسان ومن ثم يتم هضمها وتحليلها إلى البكتيريا في الأمعاء مما ينتج عنها الغازات المعوية، وهي مضرة للغاية على مرضى القولون، في حين أن تلك الغازات يتم تكوينها من الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى الميثان ويصاحب مرضى القولون أعراض تختلف في شدتها عن هذه الغازات وهي الإسهال وآلام البطن وتقلصات البطن. غير ذلك ، استبدلها بأطعمة لا تهيج القولون.

اخترنا لكم :-

 
 
 

 
 
آ 
 
آ 
 
 
 
 

لن تصدق ما قد تفعلة 10 دقائق من الاستحمام كل صباح.. ستندهش عند معرفة ذلك

 

سم قاتل .. احذر تناول ‘‘الثوم’’ في هذه الحالة.. يؤدي لانخفاض ضغط الدم وتليف الكبد

 

الغازات المضرة على مرضى القولون
تتكون هذه الغازات اتخاذ تدابير أخرى، من التناول المستمر لبعض الوجبات الصغيرة والكبيرة، التي تحمل شحنات كبيرة للغاية من الغازات التي تضر بالقولون، آ مثل تناول وجبات صغيرة ، وشرب الكثير من الماء ، وتناول الفواكه الأخرى التي لا تسبب تهيج القولون ، مثل الكيوي والبرتقال والفراولة والموز، هذا وقد يؤدي المحتوى العالي من الألياف إلى إطلاق الأمعاء الغليظة للغازات من الطعام المهضوم وتفاقم صحة المريض أعراض مثل آلام في البطن وتشنجات وإسهال، فضلاً عن أن الفاكهة لها فوائد عديدة للجسم وأنها تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات والبروتينات ، إلا أن ثمار مرضى القولون ممنوع تناولها ، أما إذا كانت تحتوي على عنصر فلابد أن يتجنب مرضى القولون تناولها ، وفي زيادة سوف نتجنب تناولها. تبين أنك الفاكهة المحرمة لمرضى القولون وما إلى ذلك.


آ تأثير البطيخ على القولون
على الرغم من أن فاكهة البطيخ لها فوائد عديدة ومتنوعة إلا أن لها أثار سلبية على مرضى القولون الذين يعانون من تناولها، وعلى الرغم من احتوائه على الكثير من الماء، التي تعود على الأشخاص بالنفع والفائدة الصحية إلا أنه يحتوي أيضًا على عناصر مفيدة أخرى مثل المعادن والفيتامينات وبعض مضادات الأكسدة، مع كل تلك الفوائد والعناصر الهامة إلا أنها آ تحتوي على الكثير من الألياف وطعمه حلو جدا ، يأكله الشخص المصاب بأمراض القولون وتظهر عليه أعراض المرض.

ولأنه يمكن أن يسبب أعراضًا مختلفة مثل عسر الهضم والانتفاخ ، كما أن محتوى الليكوبين يمكن أن يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي. مشاكل مثل العنب والتوت البري، فضلاً عن أن هناك بعض عصائر الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الفركتوز ، مثل الشمام والعنب وفاكهة الكيوي والفراولة ، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء ، يجب الانتباه أيضًا إلى تناول هذه العصائر باعتدال.