لهذا السبب لن تتخلي عن تناول ماء جوز الهند.. فوائد عجيبه تعرف عليها

جوز الهند والماء

يعتبر ماء جوز الهند من المشروبات المغذية المفيدة للجسم والبشرة والصحة. إنه “إكسير الشباب” في أيام الصيف الحارة. يحتوي ماء جوز الهند الطبيعي على حوالي 95٪ ماء وغني بالفيتامينات والمعادن التي لها مجموعة من الفوائد الصحية.

 

آ 

خفض مستوى مرض السكري

 

أشارت بعض الدراسات والأدلة إلى أن ماء جوز الهند يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم. يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند على 3 جرامات فقط من الألياف و 6 جرامات من الدهون مما يجعله خيارًا رائعًا لمرضى السكري.

 

ولكن إذا كنت تعاني من تقلبات في نسبة السكر في الدم فعليك استشارة طبيبك حول المقدار الذي يجب أن تتناوله.

 

تنظيم ضغط الدم

وجدت الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن تناول ماء جوز الهند أدى إلى تحسين ضغط الدم لدى 71٪ من المشاركين وذلك بسبب وجود البوتاسيوم الذي يساعد في مواجهة الآثار السلبية للصوديوم وانخفاض ضغط الدم.

 

نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية لجلطات الدم، فقد وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن ماء جوز الهند يمكن أن يمنعها بنجاح.

 

يغذي الجسم بعد التمرين

شرب المشروبات الرياضية بانتظام هو سبب عالي الخطورة، لأنها تحتوي على السكريات المكررة وماء جوز الهند هو أفضل صديق لمن يمارس الرياضة. ولكن ليس له آثار جانبية.

 

يساعد استهلاك ماء جوز الهند بعد التمرين على تعويض السوائل المفقودة ويزود الجسم أيضًا بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والتي يتم فقدانها عادةً أثناء التمرين.

 

يرطب البشرة ويجعلها متألقة

يسبب الجفاف العديد من الآثار السلبية على الجسم بما في ذلك الجفاف والوبر. وشرب ماء جوز الهند كل يوم يمكن أن يرطب البشرة ويجعلها صحية ونضرة وشابة.