لو علمت المرأة فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير .. شاهد الفيديو (للمتزوجين فقط)

الجرجير

يعتبر الجرجير من أهم الخضراوات التي تحتوى على فوائد غذائية كثيرة فهو بمثابة كنز حقيقى لصحة الإنسان، يقدم كنوع من السلطات مع الأطعمة وكمقبلات شهية، ويشتهر بفوائده الكثيرة جدا لجسم الإنسان.
ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة التركيز على عصائر الخضراوات، لما له من فوائد صحية عديدة، لما بها من مواد كيميائية نباتية والعديد من الفيتامينات، التي يحتاجها الجسم.

وتشير العديد من الدراسات إلى فوائد كثيرة يقدمها الجرجير، خصوصا عصير الجرجير الطبيعي، بسبب احتوائه على قائمة طويلة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى أنه من العوامل التي تساعد في عملية إنقاص الوزن.

فوائد عصير الجرجير
أكدت العديد من الأبحاث أن الجرجير مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين "سي" وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.

ويعتبر الجرجير مصدرا جيدا للألياف واليود، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب ويحتوي على الحديد أكثر من السبانخ.



ويصنف الجرجير على أنه من الخضراوات المنشطة، حيث يحتوي على الثيوغليكوزيدات (غليكوسيدات تحتوي على الكبريت)، التي تصنف من الجوانب النشطة الرئيسية في هذه النبتة، وهذه المادة من مضادات التجلط وتحتوي على تأثير خفيف كمضاد للتخثر.

كما يحتوي الجرجير على كميات معتدلة من الفيتامينات "بي 1" و"بي 2" والزنك والنحاس والمنغنيز.

ويحتوي الجرجير على تشكيلة فيتامينات واسعة مثل فيتامينات "آ" و"سي" و"ك"، بالإضافة إلى عدد من المعادن، مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والصوديوم، الأمر الذي يجعله وجبه فريدة للأشخاص الباحثين عن خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل حمض الجاما لينوليك، الذي يعتبر عصير الجرجير غنيا به، على خفض نسبة الدهون والكولسترول غير الصحي في الجسم والدم، كما يلعب دورا أساسيا في خسارة الوزن.

وأشارت بعض المصادر إلى أن الجرجير يفيد أيضا الجهاز المعوي لدى الإنسان، حيث يسهل عملية الهضم ويلين الأمعاء وينظف الجهاز الهضمي والمعدة، ويعالج العديد من المشاكل مثل الإمساك.

مفيد للبشرة خصوصا للحوامل

ويقدم عصير الجرجير أيضا فوائد رائعة للبشرة، حيث يعالج البشرة الضعيفة والحساسة ويساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها خصوصا الدهنية منها.

ويمكن مسح الوجه بعصير الجرجير، حيث ينصح قبل استخدام عصير الجرجير بأن يتم مسح الوجه بماء الورد لتفتيح المسام، وتنظيفه من خلايا الجلد الميت والفيروسات، ومن ثَم تطبيق عصير الجرجير عليه للحصول على نتائج رائعة ومميزة.

ويؤخر عصير الجرجير علامات الشيخوخة لدى النساء كما يحمي البشرة من التشققات وينصح به الأطباء للنساء الحوامل، حيث يعد علاجا طبيعيا للوجه والبشرة.

آ