علامة في الأظافر تدل على إصابتك بالمرض الذي حير العالم وقتل الملايين وعجز الأطباء عن علاجه (شاهد)

اظافر منقطة

مع الوقت يكتشف الأطباء والعلماء، علامات ومستجدات جديدة حول فيروس كورونا المستجد  "كوفيد-19"، وكانت آخر تلك المستجدات الذي قالها طبيب إن التغيير في مظهر أظافرك قد يشير إلى أنك مصاب بالفعل بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"

وحصل الدكتور "كاران راج" على ملايين المتابعين على TikTok من خلال نشر مقاطع فيديو ومعالجة كل شيء من نصائح النوم إلى الحقائق الطبية الغريبة.

آ 

وفي مقطع فيديو حديث، قال الطبيب إن حالة تسمى خطوط "بيو" يمكن أن تظهر ما إذا كنت قد عانيت مؤخرًا من عدوى أو صدمة، ويقول العلماء إنها توجد بشكل شائع بين الأشخاص الذين يتعافون من فيروس كورونا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

‎وعرض صورة لأظافر شخص ما بخط أبيض يمتد أفقيًا عبر عرض الظفر بحافة بارزة ، لكنه يكر المشاهدين أنه يمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل وليس اختبارًا دقيقًا لمعرفة ما إذا كان لديك فيروس كورونا.

 

‎وأوضح الطبيب في التعليقات، أنه يمكن أن يكون له العديد من الأسباب وينصح بأن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت قد أصبت بـ فيروس كورونا سابقًا هي إجراء اختبار الأجسام المضادة.

 

‎ويقول الدكتور راج: "إذا كان لديك شيء من هذا القبيل على أظافرك ، فقد يكون علامة على إصابتك بـ كورونا"، وقد لاحظ العلماء أن المرضى الذين تماثلوا للشفاء من كوفيد تركوا بخط أفقي واضح أو أبيض نتوءًا بارزًا على الأظافر ويُعرف باسم خطوط بيو ويحدث عندما يكون هناك انقطاع مؤقت في نمو الأظافر عندما يكون الجسم مصابًا بعدوى، فهو غير ضار في الواقع ويمكن أن يكون بسبب أي مرض أو صدمة للجسم ، وليس فقط Covid.

 

‎وعلى الرغم من أننا نراه في المزيد من مرضى كورونا، إلا أنه ليس تشخيصًا لـ كورونا وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بـ كورونا هي اختبار الأجسام المضادة.

 

‎وتمت مشاهدة الفيديو أكثر من 1.6 مليون مرة وحصل على أكثر من 1800 تعليق حيث رد الدكتور راج على الأشخاص الذين قالوا إنهم يعتقدون أن الخطوط ناتجة عن نقص الحديد أو الزنك لتكرار أنه يمكن أن يكون ناجما عن مجموعة واسعة من العوامل مع Covid-19 هو واحد فقط.

 

‎وأضاف: "قد تبقى الخطوط لعدة أسابيع أو أشهر بعد الإصابة ولكنها ستختفي بعد ذلك مع نمو الظفر".