ردًا على قصف منشأة ‘‘نطنز’’ النووية .. إيران تفجر أكبر مصنع للصواريخ في إسرائيل .. شاهد أول فيديو

منشأة نطنز النووية الإيرانية

قبل ساعات قليلة ، دوى انفجار قوي على أكبر مصنع صواريخ في البلاد في إسرائيل ، ويمكن ملاحظة عواقبه من مسافة عشرات الكيلومترات. وبحسب المعطيات المتوافرة لوكالة الأنباء ، فإن الحادث وقع أثناء اختبار أسلحة إسرائيلية مقررة ، لكن الانفجار كان قوياً بالتأكيد.

في مقطع الفيديو الذي تم عرضه ، يمكنك أن ترى أن الانفجار قوي بالفعل وفقًا للخبراء ، لا يمتلك الجيش الإسرائيلي أسلحة باستثناء الأسلحة النووية القادرة على إحداث مثل هذا الانفجار. في الوقت نفسه ، لا يوجد دليل مباشر على تورط إيران في الحادث.

وقع انفجار قوي في مصنع صواريخ قرب مدينة الرملة في إسرائيل. وقع الحادث أثناء الاختبارات الروتينية ، وفقًا لمسؤولين في المصنع حيث يتم تصنيع المحركات والمكونات الأخرى. ما زلنا لا نعرف ما إذا كان هناك أي ضحايا. وأعلنت السلطات الإيرانية ، مطلع نيسان / أبريل ، أن التخريب أضر بمنشأة نووية في نطنز. ولم تعلق السلطات الإسرائيلية على ذلك ، لكن ترددت أنباء في وسائل الإعلام عن أنه عمل متسللين من أجهزة الدولة الخاصة. أفادت قناة Telegram Direction 4 بأن إيران قد تكون مسؤولة عن حادثة اليوم ، وتصورها على أنها انتقام للعملية في نطنز .

ولم يُدلي الجانب الإسرائيلي بالتعليقات الرسمية حول هذا الموضوع ، ولكن من الواضح أن الاعتراف بعمل التخريب من قبل الأجهزة الإسرائيلية الخاصة سيؤثر بشكل واضح على سمعة وأمن ذلك البلد ، خاصة بعد الهجمات. تهديدات طهران إلى ضرب أكبر مدن إسرائيل.