إسرائيل تُعلن عن اتصالات مع الحوثيين واتفاقات غير مسبوقة برعاية أمريكية.. وهذه الخطوة القادمة!!

أفيخاي أدرعي

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن اتصالات غير مباشرة بينهم وبين ميليشيا الحوثي في اليمن تمت عبر الولايات المتحدة الأمريكية، وأن هناك تقاربا مبدئيا في وجهات النظر إزاء عديد من الملفات في المنطقة.

وقال أدرعي الذي تحدث اليوم لراديو سوا الأمريكي إن إسرائيل تدرك أهمية وجود الحوثيين في اليمن وهي حريصة على بناء علاقات جيدة معهم، لأنهم أصبحوا قوة كبيرة، وهم يتمتعون بالمرونة الكافية التي تقود لتفاهمات تهم اليمن والمنطقة.

وأكد أن الشعار الذي ترفعه ميليشيا الحوثي في اليمن لايمنع من إقامة علاقات إيجابية، و"قد نقل لنا الامريكان إشارات جيدة تلقوها من جماعة (انصار الله) ونأمل أن تكلل بالنجاح فالمؤمنون إخوة كما جاء في القرآن الكريم ونحن جميعا مؤمنين".

وأكد أدرعي أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل حاليا على تحقيق تقارب بين إسرائيل والأذرع الإيرانية في المنطقة وبدأت جهودها من اليمن كون الحوثيين من أكثر الأذرع الإيرانية قدرة على الحوار والتفاهم، ويتمتعون بمرونة عالية أكثر من حزب الله.

ورحب ناطق الجيش الاسرائيلي بالجهود التي تقود إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط. وأكد أن اسرائيل مع أي جهود تقود لتحقيق السلام وإنهاء الحروب التي تشهدها الشرق الأوسط بما في ذلك الحرب الطاحنة التي تشهدها اليمن.

*المشهد اليمني