رئيس الوزراء يوجه بمشاهدة هذا المسلسل التركي الشهير ويقرر بث حلقاته على التلفزيون الرسمي!

المسلسل التركي يونس إمره

حث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، شعبه على مشاهدة المسلسل التركي الشهير "يونس إمره"، الذي يبث مدبلجا باللغة الأردية في باكستان.
وغرد خان، الثلاثاء، عبر حسابه في "تويتر"، ليحث المهتمين بالصوفية من شعبه، على مشاهدة المسلسل التركي الذي انطلق بثه مدبلجا باللغة الأردية على التلفزيون الرسمي الباكستاني "PTV".
وقال خان في تغريدته: "أوصي المهتمين بالصوفية بمشاهدة مسلسل يونس إمره الذي يبث على قناة PTV".
وأعلنت القناة أنه سيتم بث المسلسل أسبوعيا، بمعدل حلقة واحدة يومي الاثنين والثلاثاء، على الساعة الـ19:00 بالتوقيت الباكستاني المحلي (12:00 تغ).

 

 

 

شاهد أيضا:

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 
 
 

هذه الدولة الخليجية الوحيدة التي رفضت بيع جزر الإمارات.. والسعودية وافقت على تقاسمها مع إيران



وصرح رئيس لجنة الإعلام والإذاعة في مجلس الشيوخ الباكستاني، فيصل جاويد خان، بأن رئيس الوزراء أراد أن يُبث مسلسل "يونس إمره"، بعد انتهاء بث مسلسل "قيامة أرطغرل"، على القناة.



ولقي مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي بدأ بثه في باكستان في شهر رمضان الماضي، اهتماما كبيرا، حيث تجاوز عدد المشتركين في قناة "TRT Ertugrul by PTV" على موقع "يوتيوب" الـ10 ملايين مشترك.

ويونس إمره هو قاض وشاعر ومتصوّف تركي، ترك أثرا كبيرا في الأدب التركي منذ وقته إلى عصرنا هذا، ويعد من أبرز الشعراء الأتراك القدامى المعروفين، وتوفي نحو سنة 1321 ميلادية. 

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة الـ350 مليون دولار.

*عربي