العثور على مفاجأة صادمة "داخل قبر" متوفي بفيروس كوفيد19.. والمشيعون ينتزعون الجثة سريعًا بخوف ورعب!

قبر ميت بفيروس كورونا

تكررت حوادث اعتراض المواطنين في مختلف أنحاء العالم على دفن ضحايا فيروس كورونا في عدد من المقابر أكثر من مرة، خوفا من انتقال العدوى، الأمر الذي دفع إلى حفر القبور بعمق لطمأنة الناس.

 

شـــــاهد أيضــــاً:

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 

 

 

في هذا الصدد، عثرت السلطات الإيرانية، في محافظة مازندران شمالي البلاد، على قبر يعود لحقبة الإمبراطورية الفرثية (247 ق.م – 224 ب.م)، خلال عملية دفن أحد المتوفين بسبب فيروس كورونا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، عن المؤرخ علي رمضاني باتشي، قوله إنه تم العثور على قبر يضم جثة جندي عاش خلال حقبة الإمبراطورية الفرثية.

 

وأضاف أن قبور وفيات كورونا، يتم حفرها بشكل أعمق من نظيراتها الأخرى، بناء على تعليمات وزارة الصحة الإيرانية، وأن العثور على القبر التاريخي جاء نتيجة لذلك.

 

وأضاف أنه عُثر في القبر نفسه إلى جانب جثة الجندي، على غمد سيف من الحديد، وهيكل بشري، وبعض المعدات الحربية المصنوعة من الحديد، خلصوا بعد تدقيقها، إلى أنها تعود للحقبة الفرثية.

 

وأشار المؤرخ الإيراني إلى عثورهم قبل عامين، في المقبرة ذاتها، على قطع أثرية تعود لما قبل 3 آلاف و500 عام.

 

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية أن أجساد الموتى لا تنقل عدوى "كوفيد-19" بوجه عام، ومع ذلك، تنصح العاملين الصحيين والقائمين على عملية الدفن، والمسؤولين عن التعامل المباشر مع الجثامين باتخاذ التدابير اللازمة قبل الدفن واتباع إرشادات المنظمة بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها في الإدارة السليمة لجثث الموتى في سياق جائحة فيروس كورونا.